الاثنين، 25 فبراير 2019

البنك الدولي يُعلن عن إستراتيجية جديدة لدعم ليبيا



أعلنت مجموعة البنك الدولي اليوم عن إستراتيجية جديدة لدعم ليبيا تتركَّز على استعادة الخدمات الأساسية للمواطنين، وتعزيز التعافي الاقتصادي بوصف ذلك عاملاً حيوياً في إنجاح المساعي الجارية من أجل السلام. تستند الإستراتيجية الجديدة التي وُضعت تلبيةً لطلبٍ من الحكومة الليبية ...
إلى الخبرات العالمية لمجموعة البنك الدولي في العمل مع البلدان التي تعاني عدم الاستقرار، وهي تهدف إلى تلبية الأولويات الملحة، وفي الوقت ذاته إرساء الأساس للتعافي وإعادة الإعمار في المستقبل.
و توضح الإستراتيجية الجديدة نهج مجموعة البنك الدولي في دعم الشعب الليبي خلال الأعوام الثلاثة القادمة. ويتمثل أحد الهدفين الرئيسيين لهذه المذكرة في دعم إدخال تحسينات ملموسة في الأوضاع المعيشية للمواطنين من خلال استعادة سبل الحصول على إمدادات كهرباء منتظمة يمكن التعويل عليها وخدمات ذات جودة للتعليم والرعاية الصحية ، أما الهدف الرئيسي الآخر فهو تسريع خُطى التعافي الاقتصادي عن طريق المساعدة في بناء قدرات الحكومة لإدارة الأموال العامة، وفي الوقت ذاته تنمية القطاعين الخاص والمالي ، علاوةً على ذلك، سيكون محور التركيز المشترك في كل مجالات العمل بموجب مذكرة المشاركة القُطرية هو تعزيز الشفافية والخضوع للمساءلة واحتواء كافة الفئات في كل جوانب اتخاذ القرارات الحكومية وتقديم الخدمات. وسيُسهم هذا في استعادة الثقة بين المواطنين وحكومتهم، وهو أساس حيوي لتحقيق الاستقرار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق