الأربعاء، 27 فبراير 2019

"لافارچ " المورد الوحيد لأسمنت أساسات أطول برج بأفريقيا فى العاصمة الإدارية الجديدة


القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : أعلنت شركة لافارج مصر ، التابعة لمجموعة لافارچ هولسيم العالمية ، أختيارها من قبل شركة CSCEC الصينية، الشركة المسؤولة عن تنفيذ أعمال الأبراج بمشروع حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة ...
لتصبح المورد الوحيد للأسمنت الخاص بأعمال الأساسات الخاصة بالمشروع ، وتقوم الشركة بتوريد الأسمنت في إطار الشراكة طويلة المدى بين لافارچ مصر وشركة CSCEC الصينية لبناء أساسات 20 برجاً متعددة الإستخدمات بما في ذلك البرج الأيقوني والذي من المقرر أن يصبح أطول برج في أفريقيا بإرتفاع نحو 385 متراً.
وتم توريد أسمنت لافارچ مصر، "هيدروسيم بلس" عالي الجودة، كما تساهم الشركة فى أعمال الخرسانة الجاهزة المستخدمة في بناء الأساسات الخاصة بالابراج ومن بينها البرج الايقونى في منطقة الأعمال المركزية، ضمن الشركات الأخرى العاملة في المشروع. ولقد تم صب الخرسانة لمدة 40 ساعة متواصلة بدلاً من 72 ساعة التى كانت مققررة للصب مما يعد معدل قياسي جديدا لصب الخرسانة المسلحة اقليمياً.
وأشار لافارج مصر إلى أن صب اللبشة الخرسانية للأبراج تطلب تقنية بناء معينة تحتاج لعمل متواصل بدون توقف لتجنب مخاطر حدوث الشقوق بسبب الحرارة الناتجة عن إضافة الماء للخرسانة مع التأكد من القوة والصلابة في نفس الوقت. ومن هنا تم أختيار اسمنت "هيدروسيم بلس" من لافارچ كالإختيار الأمثل بسبب حرارته المنخفضة عند إضافة الماء وقدرته على التحمل لأكثر من مئة عام مع إمكانية الصب المستمر لفترات طويلة.
المهندس حسين منسي

من جانبه صرح المهندس حسين منسي، الرئيس التنفيذي لشركة لافارچ مصر قائلاً : نفخر بهذا التعاون طويل المدى مع شركة CSCEC الصينية وبأن نكون شريكاً فى هذا المشروع التاريخى الذى يظهر قدرتنا فى تقديم مواد وحلو بناء مصممة خصيصاً لتلبية متطلبات شركائنا فى العمل ، وأيضاً إمكانياتنا كشركة رائدة ساعدتنا فى توريد كميات عالية من الأسمنت فى وقت قياسي ، مما ساهم فى انجاز الصبة الخاصة بالبرج الايقونى فى 40 ساعة متواصلة بدلاً من الـ 72 ساعة التى كانت مققرة للصب".

وجدير بالذكر أن لافارچ مصر تشارك في مجموعة من المشاريع الأخرى في العاصمة الإدارية الجديدة بنطاق واسع من المنتجات عالية الجودة بما في ذلك ألياف الصلب والأنواع المختلفة من الخرسانة، بجانب اسمنت ""هيدروسيم بلس" والذي استخدم في الكثير من المشاريع الكبرى مثل أنفاق قناة السويس الجديدة، ومشروع مترو الأنفاق (المرحلة الثالثة والرابعة) وميناء سوميد والعديد من المشاريع الأخرى.


وتعد لافارﭺ مصر، التابعة لمجموعة لافارﭺ هولسيم العالمية، هي شريك رئيسي في صناعة مواد البناء .. من خلال مصنعها المتواجد في العين السخنة بمحافظة السويس، وتوفر الشركة حلول ومنتجات ضرورية في تشييد الأبنية التي تشكل معالم حياتنا اليوم. بدعم من أكثر من 2000 موظف، ومن خلال أعمالها في مجال الأسمنت والمحاجر والخرسانة وصناعة الأكياس، تلتزم لافارﭺ مصر بتوفير مواد بناء مستدامة لتلبية احتياجات عملائها، سواء كانوا من بناة المنازل الفردية أو شركات المقاولات الكبيرة أو المهندسين المعماريين أو المطورين العقاريين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق