الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020

مليارديرات روسيا يزدادون ثراءً .. لكنهم يتخلفون عن أقرانهم الدوليين


موسكو – أ.ق.ت – فادى لبيب : زاد المليارديرات في روسيا صافي ثروتهم بنسبة 20٪ خلال جائحة فيروس كورونا ، حيث دفعت الطفرة في أسواق الأسهم العالمية وأسعار الأصول ثروات أثرياء العالم إلى مستويات جديدة مذهلة ...

وعلى الرغم من النمو السريع " بحسب موقع The Moscow Times " الذي يأتي على خلفية حالة من عدم اليقين الاقتصادي غير المسبوق ، مع فقدان ملايين الروس لوظائفهم أو رؤية أجورهم تتقلص بسبب الوباء - فإن المليارديرات في روسيا يتخلفون عن بقية العالم من حيث السرعة التي يوسعون بها ثرواتهم .

ارتفعت الثروة التي يسيطر عليها أغنى الأغنياء في روسيا بنسبة 80٪ على مدار العقد الماضي ، بينما ارتفعت أسواق الأسهم العالمية بأكثر من ثلاثة أضعاف خلال نفس الفترة ، وفقًا لمؤشر MSCI العالمي ، وزادت قيمة المليارديرات في العالم بمعدل أسرع.

من ناحية أخرى أشارت النسخة الروسية من مجلة " فوربس " أنه خلال جائحة كورونا ارتفع عدد المليارديرات بالدولار الأمريكي في روسيا من 99 إلى 101 شخصًا ، وذكرت أنه منذ بداية الوباء ، ازداد ثراء المليارديرات الروس بمقدار 62 مليار دولار ، زادت ثروتهم الجماعية من 392 مليار دولار إلى 454 مليار دولار.

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق