الأحد، 22 مارس 2020

محللون اقتصاديون : كورونا ستكلف الاقتصاد الإسرائيلي أكثر من مليون دولار شهريا



يرى خبراء ومحللون اقتصاديون إسرائيليون أن الدولة العبرية تواجه أزمة اقتصادية خطيرة للغاية وذلك من خلال إجراءاتها الوقائية والإحترازية، لمنع تفشي الفيروس بين عدد أكبر من المواطنين الإسرائيليين .. حيث أدخلت إسرائيل عشرات الآلاف من المواطنين إلى الحجر الصحي، وأوقفت الرحلات الجوية إلى الكثير من البلدان، الأمر الذي سينعكس سلبا على الاقتصاد الإسرائيلي ...

ويرى محللون اقتصاديون إسرائيليون –بحسب شينخوا - أن الاقتصاد الإسرائيلي يستعد للأضرار الناجمة عن تفشي مرض كورونا في إسرائيل، ولكن بحسب المحللين فإنه من السابق لأوانه معرفة كيف سيتم التغلب على الآثار الاقتصادية الناجمة عن المرض ، وأشار المحللون إلى أن هذه الخطوات ستكلف الاقتصاد الإسرائيلي أكثر من مليون دولار شهريا، ويعزى ذلك بشكل أساسي إلى حقيقة أنه لا يمكن للمواطنين الذهاب إلى عملهم، إضافة إلى قيام إسرائيل بإلغاء عدد متزايد من الرحلات الجوية، ولكن لا أحد يعلم إلى متى سيستمر هذا الوضع.
وقال دان جالاي، أستاذ العلوم المالية في الجامعة العبرية بمدينة القدس " إن هذه أزمة طبية لا تشبه أي أزمات مالية سابقة مرت بها البلاد أو العالم".
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلن البنك المركزي الإسرائيلي عن خسارة متوقعة بنسبة 0.7 في المائة في نمو الناتج المحلي الإجمالي الإسرائيلي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق