الجمعة، 1 يونيو 2018

بريطانيا تعرب عن خيبة أمل لقرار الولايات المتحدة بفرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألومنيوم .. ووزير المالية الفرنسي يرد : القرار خطر يهدد النمو والتجارة الحرة


كشفت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية ، عن أن الرئيس دونالد ترامب يعتزم المضي قدما في تهديده بفرض رسوم جمركية على استيراد الصلب والألومنيوم الأوروبي، وذلك قبل ساعات من إعلان واشنطن ما إذا كانت ستعفي دول الاتحاد الأوروبي من الرسوم التي تبلغ ٢٥٪ على الصلب و١٠٪ على منتجات الألومنيوم ...
يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه مجلة «فيرتشافت فوخه» الألمانية ، أن ترامب أبلغ نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الشهر الماضي بأنه سيمنع شركات صناعة السيارات الفارهة الألمانية من المشاركة في السوق الأمريكية.
ونقلت المجلة عن عدد من الدبلوماسيين الأوروبيين والأمريكيين لم تنشر أسماؤهم ، إشارتهم إلى أن ترامب أبلغ ماكرون في أبريل الماضي تمسكه بسياسته التجارية، بهدف منع السيارات الألمانية من السير في نيويورك، وهو ما قد يؤدي إلى فرض رسوم بنسبة تصل إلى ٢٥٪ استنادا إلى مبررات «الأمن القومي» نفسها ، التي استخدمت لفرض رسوم جمركية على الصلب والألومنيوم في الولايات المتحدة في مارس الماضي.
وكانت إدارة ترامب قد فتحت تحقيقا تجاريا بشأن ما إذا كانت واردات السيارات الألمانية قد أضرت بقطاع السيارات الأمريكي.
عبرت بريطانيا عن خيبة أمل عميقة لقرار الولايات المتحدة المضي قدما في فرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألومنيوم من كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي - طبقاً لـ cnbc الأمريكية .
وفي رد فعل فرنسي عنيف، وصف برونو لو ماري وزير المالية الفرنسي ، من أن الرسوم الجمركية الأمريكية المرتقبة على صادرات الصلب الأوروبية بأنها غير عادلة وخطر يهدد النمو والتجارة الحرة.
وأبلغ الوزير الفرنسي وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس خلال اجتماع لهما في باريس، بأن الأمر يعود إلى السلطات الأمريكية إذا ما كانت ترغب في الدخول في صراع تجاري مع أكبر شركائها، وتحديدا أوروبا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق