الجمعة، 23 سبتمبر 2016

أحمد كجوك يتحدث فى حنوب أفريقيا عن أبعاد اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي

أحمد كجوك
كيب تاون - أ.ق.ت : نظمت مؤسسات مالية عالمية مؤتمراً بمدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا استضافت خلاله مصر كضيف شرف لشرح الإصلاحات التي تنفذها وأعاد اتفاق الحكومة المصرية مع صندوق النقد الدولي.
وقال أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والذي مثل مصر...
في المؤتمر في بيان له أنه عرض ورقة عمل تتضمن خطط الحكومة المصرية وبرنامجها للاصلاح الاقتصادي الشامل في حضور نحو 20 من ممثلي كبرى المؤسسات المالية والاستثمارية الاقليمية .

وأوضح "كجوك" بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط ، أن ورقة العمل ركزت على ثلاث محاور أساسية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الاول الاصلاحات الاقتصادية والمتمثلة في السياسة المالية والسياسة النقدية والتنسيق بينهما والمحور الثاني يركز على الاصلاحات الهيكلية التي تشمل اجراءات لدفع الصادرات ومساندة القطاع الصناعي وتحسين بيئة الأعمال أما المحور الثالث فيتمثل في ايجاد شبكات حماية اجتماعية فعالة تستهدف الطبقات الاقل دخلاً والأكثر احتياجاً وباجراءات جديدة تضمن وصول الدعم لمستحقيه.
وأضاف كجوك ، أنه على هامش المؤتمر التقى مع ممثلي صناديق الاستثمار والبنوك الاستثمارية الكبرى في جنوب افريقيا لمناقشة فرص الاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة والتعرف على رؤية تلك الصناديق للفرص الاستثمارية بالسوق المصرية ، حيث رحب ممثلو هذه الصناديق باتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي والذي يمثل شهادة تأكيد وثقة في برنامج الاصلاح الاقتصادي المصري وهو ما ساهم فى زيادة جذب واهتمام المستثمرين للسوق المصرية.
كما أكد ممثلو ورؤساء صناديق الاستثمار تطلعهم لاستكمال خطوات الاصلاح الجادة التي بدأتها مصر، مشيرين الى اهمية تطبيق قانون القيمة المضافة باعتباره اصلاح استراتيجي لتعظيم قدرات المنظومة الضريبية في مصر.
وأضاف أن ممثلي الصناديق الاستثمارية الكبرى اكدوا ايضا مساندتهم لرؤية الحكومة المصرية والبرنامج الاقتصادي الشامل وما يتضمنه من اصلاح اقتصادي وهيكلة وحماية اجتماعية.
وأوضح أن العديد من الصناديق وبنوك الاستثمار المشاركة بالمؤتمر اعربت عن رغبتها في عودة استثماراتها مرة اخري للسوق المصرية خلال الفترة المقبلة حيث تتطلع للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تتوافر بالسوق المصرية خاصة في اطار خطط السلطات المصرية لطرح واتاحة فرص استثمارية جديدة خلال الفترة المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق