الاثنين، 12 فبراير 2024

رئيس منتدى " دافوس " : الإمارات تتطلع للاستفادة من الحلول والأفكار والتواصل مع الآخرين من خلال منصات كـ " القمة العالمية للحكومات "

كلاوس شواب

دُبى - أ.ق.ت - فادى لبيب : أشاد كلاوس شواب، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنتدى «دافوس»، بدور دولة الإمارات في احتضان حكومات العالم والمؤسسات العالمية، مؤكداً أن الإمارات تلتزم بنهج تطلعي يُركز على التدريب والاستفادة من الحلول والأفكار والتواصل مع الآخرين من خلال منصات كـ " القمة العالمية للحكومات "...

 

وأضاف شواب أن القمة العالمية للحكومات تهدف إلى الوصول إلى صيغ مشتركة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، وتناول دور الحكومات في تحويل اقتصاديات مجتمعاتها من خلال دمج التقنيات الحديثة في العمل.

 

وفي رسالة لممثلي حكومات دول العالم المشاركة في القمة، دعا شواب الحكومات إلى مواكبة التغيير حتى لو كان ذلك مؤلمًا في بعض الأحيان، مشيرًا إلى أن ذلك سيؤدي في النهاية إلى عالم أفضل.

 

تجدر الإشارة إلى أن القمة العالمية للحكومات 2024 تعقد في دبي تحت شعار « استشراف حكومات المستقبل » وتستمر حتى 14 فبراير، وتضم عددًا كبيرًا من ممثلي حكومات دول العالم لتبادل الخبرات وصياغة استراتيجيات مستقبلية.


والجدير بالذكرأن كلاوس شواب اقتصادي ورجل أعمال ألماني، ولد في 30 مارس 1938 في رافنسبورج، وهو مشهور بدوره كرئيس ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي. يعمل زوجته هيلدا معه في مشاريعه.

 

في عام 1971، أسس شواب المنتدى الاقتصادي العالمي كمؤسسة غير ربحية تهدف إلى تطوير الوضع العالمي. 

المنتدى الاقتصادي العالمي هو منظمة دولية غير حكومية تأسست في عام 1971 بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول وتحسين حالة الاقتصاد العالمي . 

يجتمع كبار الشخصيات السياسية ورجال الأعمال والأكاديميين في المنتدى سنوياً في دافوس، سويسرا، لمناقشة قضايا اقتصادية واجتماعية هامة. 

ويُعد المنتدى الاقتصادي العالمي من أبرز المنابر الدولية التي تسهم في صياغة سياسات التنمية الاقتصادية والاجتماعية على مستوى العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق