الجمعة، 2 سبتمبر 2022

الخارجية الروسية لـ RT : موسكو تعمل مع الشرق الأوسط للإنتقال لبديل " سويفت " المالى

 كشف مسؤول في وزارة الخارجية الروسية عن أن موسكو تعمل بنشاط مع دول الشرق الأوسط على الانتقال إلى التسويات بالعملات الوطنية واستخدام أنظمة بديلة عن SWIFT لنقل المعلومات المالية.

أخر تحديث 2 / 9 / 2022 

وأشار ألكسندر كينشاك، مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالخارجية الروسية، إلى أن "العقوبات التي تفرضها الدول الغربية تؤثر إلى حد ما على تعاون روسيا مع الشركاء التقليديين في الشرق الأوسط" ..

حيث قال في تصريحات نقلتها وكالة " نوفوستي " : "كل هذا يحقق مهمة التكييف السريع لتعاوننا الاقتصادي مع العالم العربي مع الواقع الاقتصادي المتغير، بما في ذلك من خلال الانتقال إلى التسويات المتبادلة في العملات الوطنية".

وأضاف " كينشاك " : " يمكن أن تكون المساعدة الكبيرة هي استخدام نظام جديد لنقل المعلومات المالية يعتمد على النظير الروسي الموجود بالفعل لـSWIFT ، والذي لا يخضع للمصالح الأنانية لأي شخص وتفضيلات السوق. إن العمل النشط مع شركائنا في الشرق الأوسط في هذا الاتجاه جار بالفعل، وبالطبع سيستمر ".

 طرد روسيا من النظام المالى ” سويفت ” .. فى صالح الروبل أم الدولار “

هذا وقد برزت مع بدء نشوب الحرب الروسية الأوكرانية ، الكلام عن نظام ” سويفت المالى ” التابع لـ ” جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك “، والذى تأسس من قبل البنوك الرائدة في العالم .., يُمكن أن تستخدمه القوى المعارضة لتوجه ” بوتن ” فى أوكرانيا ، إذ يُعد نظام ” سويفت ” نظاماً لتبادل المعلومات المالية تديره شركة خاصة منذ العام 1973 ، يقع مقر في بلجيكا بـ ” لا هولب “، ولهذا جاء طالب الرئيس الأوكراني بفصل روسيا عن هذا النظام ..

حيث كتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على تويتر بعد مكالمة هاتفية مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، ” نطالب باستبعاد روسيا من نظام سويفت وفرض منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا ” .. وناقش الزعماء الأوروبيون هذا الإجراء في قمتهم الطارئة الخميس كخيار محتمل. وأشار مسؤول في الاتحاد الأوروبي للصحافيين إلى أن الإجراء سيُوقف على الأرجح احتياطيًا لجولة مستقبلية من العقوبات، إذا احتاج الاتحاد الأوروبي إلى تصعيد العقوبة ... المزيد حول wataninet.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق