السيارة نيسان " آريا " |
يوكوهاما – أ.ق.ت – ناريمان ينى : أطلقت
نيسان اليوم السيارة الجديدة كلياً نيسان آريا، وهي سيارة كروس أوفر SUV كهربائية تمكن العملاء من السير لمدة أطول مع
المزيد من الإستمتاع بالقيادة والثقة والراحة مع أفضل سبل الإتصال ...
هذا وتتسم آريا بمحرك كهربائي 100% بقدرة رائعة على زيادة السرعة
والعمل بسلاسة وهدوء. ويستطيع السائق والركاب الشعور والاستمتاع بالرحلة بفضل
تكنولوجيا القيادة الذاتية، وتقنية المساعدة في مستوى الإرشاد، والاتصال سهل
والمميز مع مساحة داخلية كبيرة، وصالون داخلي أنيق. مع نطاق يصل إلى 610 كيلومتر1،
تعتبر آريا الاختيار الأمثل للمشاوير اليومية ورحلات نهاية الأسبوع.
وقام ماكوتو أوشيدا،
الرئيس التنفيذي لنسيان و أشواني جوبتا، الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة
بإزاحة الستار عن السيارة آريا للجمهور حول العالم من خلال فاعلية تم نقله عبر
الانترنت في جناح نيسان الجديد في يوكلاهما.
وقال جوبتا "إن
نيسان آريا سيارة جميلة ورائعة حقاً، حيث تسمح للعملاء بالسير لمدة أطول وعلى نحو
أسهل وأكثر راحة فقد صممت جوبتا بشكل يثير الإعجاب، وتعبر عن الهدف الذي تسعى
نيسان جاهدة إلى تحقيقه وهو جعل حياة العملاء أكثر سهولة."
ومن المقرر أن تُطرح
السيارة الجديدة كلياً نيسان آريا للبيع في اليابان في منتصف 2021، وأن يصل سعرها
إلى حوالي 5 مليون ين، وتخطط نيسان لعرض آريا للبيع في أوروبا وأمريكا الشمالية
والصين بنهاية العام 2021.
أداء قوية لتلبية نطاق
واسع من الاحتياجات
تتقدم آريا، والتي
استفادت من ريادة نيسان في مجال السيارات الكهربائية حول العالم، خطوة للأمام
بالنسبة للأداء القوي والإمكانيات للسيارات التي تعمل بدون انبعاثات.
وتدمج السيارة آريا،
والتي تعمل بالكامل عن طريق الطاقة الكهربائية، ما بين تقديم أعلى مستويات من
الطاقة وإمكانيات ونطاقات الشحن. يمكن للعملاء الاختيار ما بين العديد من الأساليب
لتلبية كافة الاحتياجات الفردية لكل عميل. وتتضمن تلك الخيارات نظام الدفع بعجلتين
ونظام الدفع الرباعي e-4ORCE،
هذا بالإضافة إلى حجمين مختلفين من البطآريات.
ويوازن نظام التحكم في الدفع الرباعي e-4ORCE ما بين الأداء القوي مع القدرة على التكيف مع
مختلف الظروف الجوية، ويقدم محرك السيارة الكهربائي المزدوج قيادة متزنة يمكن
التحكم بها مع مستوى أداء السيارات الرياضية بمنتهى السهولة والسرعة.
تصميم عصري وتكنولوجيات
متقدمة لقيادة خالية من الإجهاد
تعتبر السيارة آريا هي
أكثر سيارات نيسان المتقدمة تكنولوجياً على الإطلاق حتى الآن.
سيشعر السائق بالمزيد من
الثقة مع أقل مجهود بفضل نظام مساعدة السائق المتقدم
ProPILOT 2.0 وتقنية
المساعدة في الركن ProPILOT
Remote Park ومميزات e-Pedal،
هذا بالإضافة إلى نظام نيسان للأمان Nissan’s
Safety Shield system والمتوافر في كافة موديلات آريا، والتي تحتوي على نظام Intelligent Around View Monitor والذي يسمح بالرؤية من
مختلف الزوايا عن طريق كاميرات التصوير، ونظام تحذير الاصطدام الأمامي، Intelligent Forward
Collision Warning, ونظام الفرامل الذكية للطوارئ، بالإضافة إلى تكنولوجيا فرامل الطوارئ
الأوتوماتيكية الخلفية.
وتسمح واجهة التقنية
البشرية الجديدة كلياً للعملاء بتعديل إعدادات السيارة عن طريق الصوت، هذا بجانب
تحديثات البرامج الثابتة اللاسلكية والتي تجعل السائق والركاب يشعرون بالراحة
والاستمتاع بالرحلة، وتحتوي السيارة كذلك على نظام Amazon’s
Alexato help والذي
يسهل من حياتهم ويجعلها أكثر تنظيماً.
كابينة داخلية واسعة ذات
أرضية مسطحة
إن
الشكل الرائع للسيارة آريا يمثل لغة نيسان الجديدة في التصاميم، وهو النهج
المستقبلي الياباني الذي يناسب كل العصور والأزمنة. وتتسم بأسلوب ياباني مميز يتم
التعبير عنه بطريقة قوية ومبسطة على نحو عصري في ذات الوقت.
واستفاد
مصممو نيسان من منصة السيارة الكهربائية الجديدة التي سمحت بصنع أرضية مسطحة
للسيارة من الداخل، مع عناصر التحكم في المناخ المدمجة في السيارة، والتي تمنح
آريا أكبر مساحة للكابينة الداخلية في فئتها. إن التصميم الداخلي الرائع للسيارة
مع المقاعد التي تتميز بانعدام الجاذبية تقدم بيئة مريحة ورحبة للسائق وللركاب
كذلك.
وقال
جوبتا، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة نيسان، "إن آريا تزيد من متعة
القيادة وتضمن أعلى مستويات من الراحة والثقة مع متعة الاتصال بسهولة وسرعة،
وتعتبر آريا أكثر من مجرد سيارة كروس أوفر كهربائية رائعة، أنها تقدم مستوى جديد
من السيارات الكهربائية، وسيتم طرحها في الأسواق عن قريب."
Japan-market specifications
|
Ariya (2WD)
|
Ariya
(AWD)
|
||
Battery capacity
Estimated, subject to homologation
|
65 kWh
(nominal)
63 kWh (usable)
|
90 kWh
(nominal)
87 kWh (usable)
|
65 kWh
(nominal)
63 kWh (usable)
|
90 kWh
(nominal)
87 kWh (usable)
|
Output
|
160 kW
|
178 kW
|
250
kW
|
290 kW
|
Torque
|
300 Nm
|
300 Nm
|
560
Nm
|
600 Nm
|
Acceleration
(0-100 Km) |
7.5 sec.
|
7.6 sec.
|
5.4
sec.
|
5.1 sec.
|
Top speed
|
160 kph
|
160 km/h
|
200
km/h
|
200 kph
|
Estimated range
Based on WLTC Japan cycle; subject to
homologation
|
Up to 450 km
|
Up to 610 km
|
Up
to 430 km
|
Up to 580 km
|
Length
|
4,595 mm
|
|||
Width
|
1,850 mm
|
|||
Height
|
1,655 mm
|
|||
Weight
(depending on model and equipment)
|
1,900 kg – 2200 kg
|
|||
Wheelbase
|
2,775 mm
|
|||
Luggage capacity
|
466L (2WD) / 408L (AWD)
|
|||
Tire size
(front and rear)
|
235/55R19
255/45R20 (available as an
option)
|
NOTE: The above
specifications are as of July 2020 and are subject to homologation.Model names,
features and specifications may vary by market.
1Based on Japan WLTC cycle; subject to homologation.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق