الجمعة، 21 سبتمبر 2018

بعد التزامه بتوفير مليون وظيفة في أمريكا .. مؤسس "على بابا " الصينى يستبعد القدرة على تنفيذ وعده .. تعرف على السبب

جاك ما مؤسس " على بابا " والرئيس ترامب فى صورة تذكارية 


أ.ق.ت : تحدث "جاك ما" مؤسس مجموعة "على بابا " للتجارة الإلكترونية لـ"وكالة الأنباء الصينية" حول مستقبل العلاقات الصينية الأمريكية فى ظل الحرب التجارية الدائرة على المستوى الدولى حالياً ، مشيراً أنه قد تخلى عن وعده بتأمين مليون وظيفة في الولايات المتحدة ...
منوهاً فى هذا السياق أن "هذا الوعد كان يستند إلى شرطين مسبقين : تعاون ودي بين الصين والولايات المتحدة، وتجارة ثنائية عقلانية وموضوعية" .. وذكر - بحسب وكالة الأنباء الفرنسية - أن هذا الوضع الراهن يُهدد هذين الشرطين المسبقين، ويجعل الوفاء بهذا الإلتزام مستحيلاً ، وأضاف " ما " : لكننا لن نوقف جهودنا، سنواصلها لتطوير العلاقات التجارية الصينية الأمريكية بشكل سليم" ، مُحذراً من أن تصبح الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم يمكن أن تستمر لعقود ، منوهاً أنه على الصين أن تركز على الصادرات في "طريق الحرير" بالعصر الحديث الذي يمتد عبر أفريقيا وجنوب شرق آسيا وأوربا.
وكان أغنى رجل في الصين أعلن في العام الماضي التزامه بتوفير مليون وظيفة في الولايات المتحدة، بحضور دونالد ترامب بعد انتخابه رئيسا للولايات المتحدة ، هذا وقد تصاعدت الحرب التجارية بين بكين وواشنطن في الأشهر الأخيرة، حيث فرضت الولايات المتحدة رسوما جمركية على سلع صينية بقيمة 50 مليار دولار من الواردات السنوية .

موضوعات ذات صلة : 
   jack ma

رحلة فى حياة "جاك ما " مؤسس " على بابا " .. أكبر موقع للتجارة الإلكترونية فى العالم


" jack ma " مؤسس "على بابا " يُعلن عن تأسيسه لصندوق لرواد الأعمال من الشباب الأفارقة بـ 10 ملايين دولار


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق