الأربعاء، 12 أكتوبر 2016

RT : إضافة اليوان الصيني إلى سلة عملات صندوق النقد الدولى "حدث تاريخي مهم"

 أ.ق.ت : يرى تقرير لشبكة RT الروسية أن هذه الخطوة تتيح للاقتصاد الصيني الانضمام إلى الدول صاحبة عملات الاحتياطي المالي لدى صندوق النقد .. ونقل ما وصفته رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، في بيان لها : أن إضافة اليوان الصيني إلى سلة عملات الصندوق...
بـأنه "حدث تاريخي مهم"، مضيفة أن هذا التغيير "يعكس التطور المستمر للاقتصاد العالمي" واستعداد صندوق النقد الدولي للتكيف معه.
وحثت لاغارد الصين على مواصلة الإصلاحات لفتح وتحديث اقتصادها وجعل اليوان أكثر جاذبية كعملة احتياطية قائلة : "إدراج اليوان يعكس التقدم المحرز في مجال إصلاح السياسة النقدية والعملات الأجنبية والنظم المالية، ويعترف بالتقدم المحرز في تحرير وتحسين البنية التحتية للأسواق المالية". معتبرة أن ذلك "سيحقق نظاما نقديا وماليا دوليا أكثر قوة، وهذا بدوره سيدعم نمو واستقرار الصين والاقتصاد العالمي."

الجدير بالذكر أن صندوق النقد الدولي و البنك الدولي يعتمدان علي سلاة عملات رئيسية من الدول الاقتصادية الاهم في العالم وتتكون سلة العملات من الدولار الامريكي واليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني ، حيث تم اضافة اليوان الصيني اليوم السبت ، في منافسة لسيطرة أمريكا على هذا نظام الاقتصاد العالمي ، وعلي الرغم من أن امريكا أكبر شريك تجارى لمعظم دول العالم ، فان الصين قادمة بقوة السنوات القليلة القادمة حيث من المتوقع ان يصبح اليوان الصينى العملة الأولى للعالم مع نمو الاقتصاد الصينى الأكبر عالمياً خلال سنوات قليلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق