الخميس، 27 سبتمبر 2018

انتعاش قوي للاقتصاد السعودي في 2019 .. واستثمارات العام المقبل تزيد عن 50 مليار .. ودخلاً سنوياً يُقدر بـ 15 مليار دولار متوقعاً لمشروع "أمالا" السياحي


القاهرة – أ.ق.ت : قال أبوبكر الديب الخبير في الشأن الإقتصادي، إن الكثير من المؤشرات الإيجابية تظهر قوة أداء الاقتصاد السعودي خلال العام الجاري، متوقعا انتعاش كبير وقوي خلال عام 2019، وأن يزيد نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في المملكة إلى 2٪ في العام المقبل، فيما تنمو القطاعات غير النفطية في الاقتصاد السعودي بمعدل 2.5 %، بفضل رؤية 2030 الشاملة ...

كما توقع الديب، ارتفاع الاستثمار الأجنبي المباشر في البلاد بما يزيد عن 50 مليار دولار، وعلي رأس القادمين للمملكة، هي الشركات الأميركة والأوروبية العملاقة بسبب العديد من الإصلاحات الاقتصادية الاخيرة.
وأشار الي أنه من المتوقع خلال الأشهر المقبلة أن يرتفع إنتاج السعودية النفطي، وخاصة بعد اتفاق المنتجون من أوبك وخارجها على زيادة الإنتاج بين 700 ومليون برميل يوميا وقد تسهم السعودية بنصيب الأسد في الزيادة بوصفها رمانة الميزان في سوق النفط، وخاصة مع اقتراب فرض العقوبات الأمريكية علي ايران والتي من المتوقع اخراج طهران من سوق النفط العالمي.
ورحب الديب، باعلان السعودية عن مشروع سياحي سمّته "أمالا"، والذي يهدف لتحويل جزء من الساحل الشمالي الغربي للبلاد لوجهة سياحية فائقة الفخامة متخصصة في النقاهة والصحة والعلاج، حيث قال صندوق الثروة السيادي السعودي في بيان نشره أمس، إن منطقة المشروع تعتبر "ريفيرا الشرق الأوسط، نظرا لكونها امتدادا طبيعيا لمناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل متوقعا أن يدر علي المملكة دخلا يزيد عن 15 مليار دولار سنويا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق