السبت، 6 أبريل 2024

مصر بين أغنى دول العالم .. فى تصنيف جديد


زيورخ - Al Arabiya Business - أ.ق.ت : تصنيف دولي جديد يضع مصر ضمن أغنى دول العالم من حيث صافي الثروة الوطنية، حيث احتلت بعض الدول العربية مرتبة متقدمة في تقرير حديث نشره موقع  Insider Monkey ” ... معتمداً على بيانات لتقرير بنك " كريدي سويس " حول ثروات الأمم الصادر في عام 2022، والذي جمع بيانات الدول حتى عام 2021.


وجاءت الإمارات في المرتبة 37 عالمياً، من حيث صافي الثروة والبالغة 994 مليار دولار، فيما أظهر التقرير أنّ "مصر"، تعدّ واحدة من أغنى دول العالم، وصنفها في المرتبة 32 عالمياً بصافي ثروة تزيد على 1.4 تريليون دولار.


 

وكانت المملكة العربية السعودية صاحبة المركز 24 عالمياً، مع صافي ثروة تقدر بـ2.07  تريليون دولار بزيادة 144% عن الإحصاء السابق في عام 2010.

 

معلومات عن بنك كريدي سويس

 بنك كريدي سويس هو بنك سويسري عملاق، يعتبر من أكبر مديري الثروات في العالم. تأسس البنك سنة 1856 ويقع مقر الشركة في زيورخ .

وكريدي سويس هو أحد البنوك الـ 30 الأكثر أهمية على مستوى النظام المالي العالمي، والتي قد يتسبب فشلها في حدوث أزمات مالية كبرى.

والبنك واجه مؤخرًا أزمة كبيرة أدت إلى سحب أكثر من 68 مليار دولار من ودائعه في الربع الأول من عام 2023.


هذا ويُعد Insider Monkey هو موقع مالي يتتبع صناديق التحوط والمطلعين على الشركات. يقدم الموقع رسالة إخبارية متميزة تستخدم إستراتيجية خاصة لاختيار أفضل الأسهم من أفضل صناديق التحوط والمطلعين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق