الأربعاء، 27 يناير 2021

" Greencoat Capital " تستهدف مشاريع الطاقة المتجددة بالولايات المتحدة الأمريكية


  واشنطن – أ.ق.ت – فادى لبيب : أعلنت شركة 
Greencoat Capital ، وهي شركة عالمية لإدارة الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة ولديها أصول مُدارة بقيمة 8 مليارات دولار ، عن أول استثمار أمريكي لها بعد 8 سنوات من العمل بجميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا ، حيث تستحوذ الشركة – بحسب " بيبا ستيفنز" مراسلة الأسواق بـ CNBC الأمريكية - على حصة 24٪ في أربع مزارع رياح برية تقع في جنوب تكساس الساحلية والتي تبلغ سعتها الإجمالية 861 ميغاوات ، وهى تكفي تقريبًا لتزويد هيوستن بالطاقة لمدة عام ...

وقال لورانس فوماجالي شريك  Greencoat Capital، لقد كنا نتتطلع إلى الولايات المتحدة منذ 18 شهرًا مضت ، وأضاف : " إنه وقت رائع لدخول هذا السوق ، خاصة مع دخول بايدن البيت الأبيض الذى يًعد بمثابة دفعة هائلة ، سيزيد بشكل كبير من فرص الاستثمار المتاحة على مدى السنوات الخمس إلى العشر القادمة ، منوهاً أن قيمة استثمارات  Greencoat تقدر بحوالي 160 مليون دولار ، مشيراً إلى أن مبادرات بايدن الطموحة حدد ت مساعدات لإنتقال البلاد إلى الطاقة النظيفة - بما في ذلك فاتورة المناخ بقيمة 2 تريليون دولار - وقال : " فوماجالي " إن هذا يخلق ظروفًا جذابة بشكل خاص للمستثمرين ، وأستطرد قائلاً : نتطلع إلى حشد رأس المال على نطاق واسع لكل من طاقة الرياح والطاقة الشمسية في الولايات المتحدة ، وهو بالضبط ما فعلناه في أوروبا .. حيث سيكون هناك الكثير من أصول البناء الجديدة في عصر " بايدن " .

الآن بعد أن اتخذت شركة Greencoat خطواتها الأولى في الولايات المتحدة ، سيستمر الصندوق في البحث عن فرص جديدة في الولايات المتحدة، حيث تأمل الشركة في نشر حوالي مليار دولار سنويًا في جميع أنحاء البلاد.

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تجذب فيه مشاريع الطاقة المتجددة الأمريكية الاهتمام الأجنبي، حيث فازتEquinor  النرويجية بواحدة من أكبر عقود الطاقة المتجددة المسجلة في الولايات المتحدة .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق