الجمعة، 4 سبتمبر 2020

" موديز " : مصر نجحت في بناء مخزون وفير من احتياطي النقد الأجنبي لـ 3 أعوام مقبلة

القاهرة – أ.ق.ت - فادى لبيب : أكدت وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني، أن مصر نجحت في بناء مخزون وفير من احتياطي النقد الأجنبي يكفي لتغطية التزاماتها الخارجية لمدة 3 أعوام مقبلة ... وذلك بفضل سياسات الحكومة والإدارة المصرية التي أثبتت مصداقية وفعالية وعكست مدى الثقل والتنوع الذي يتمتع به الاقتصاد المصري ، مشيرة إلى أن تصنيف مصر الائتماني عند "B 2"، مع نظرة مستقبلية مستقرة، إنما يعكس حجم قاعدة التمويل المحلية الواسعة التي يتمتع بها الاقتصاد المصري.

وعددت "موديز" أسباب نظرتها الإيجابية لملف مصر الائتماني من بينها المستويات المنخفضة نسبياً للدين الحكومي الخارجي المقوم بالعملة الأجنبية، وتراجع معدل التضخم مدعوما بسياسات نقدية فاعلة ساهمت في تمهيد الطريق أمام البنك المركزي، من أجل خفض سعر الفائدة؛ ومن ثمَّ المساعدة في خفض تكاليف الإقتراض الحكومي المحلي بشكل تدريجي.

وقالت إليسا باريسي كاوبوني نائب رئيس وكبير المحللين الاقتصاديين لدى وكالة موديز لخدمات المستثمرين، إن السياسات التي تتبعها الحكومة المصرية تتمتع بقدر عال من الفعالية والمصداقية ساهمت في تحصين الاقتصاد ضد الصدمات المالية، إلى جانب سجل حافل من النجاحات المحققة على صعيد الإدارة الاقتصادية والمالية وإدارة الدين والتي تسهم بدورها في تدعيم ملف مصر الائتماني".

الجدير بالذكر أن " إليسا " قبل انضمامها إلى Moody's ، أمضت عامين في وزارة المالية السويسرية في بيرن ، سويسرا ، وسبع سنوات كمحلل أول في Roubini Global Economic في نيويورك تغطي منطقة اليورو والقضايا المالية والمصرفية ، وحاصلة على درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة نيويورك (NYU) وأكملت دراساتها الجامعية بدرجة Lizentiat في الاقتصاد من جامعة زيورخ ، سويسرا. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق