الخميس، 15 ديسمبر 2016

"مردوخ" يستحوز على كامل أسهم شبكة "سكاى" الأوروبية

أ.ق.ت - فادى لبيب : صرحت اليوم شبكة "فوكس" المملوكة لإمبراطور الإعلام روبرت مرودخ إنها اتفقت على شراء شركة التليفزيون المدفوع الأوروبية "سكاى" مقابل 14.6 مليار دولار، وذكرت "رويتر" أن "مردوخ" سيشترى ..
الحصة غير المملوكة له فى سكاى البالغة 61% ليسيطر بشكل كامل على قاعدة عملائها البالغ عددهم 22 مليون شخص فى بريطانيا وأيرلندا وإيطاليا وألمانيا والنمسا.
وبحسب الـ BBC فإن مردوخ سيدفع 11.7 مليار جنيه إسترليني لشراء 61 % من الأسهم. وسيكون السهم الواحد بـ10.75 أسترليني، وذلك بعد أن قدرت قيمة الشركة بـ18 مليار جنية إسترليني .. ويشار إلى أن SKY لديها 22 مليون عميل، في المملكة المتحدة وأيرلندا وإيطاليا وألمانيا والنمسا. وفي عام 2011 حاول روبرت مردوخ تقديم عرض للحصول عل جميع أسهم الشركة في أعقاب فضيحة التنصت على الإتصالات.
الجدير بالذكر أن شبكة "فوكس" التلفزيونية هى شبكة تلفزيونية أمريكية تمتلكها مجموعة فوكس الترفيهية التابعة لشركة فوكس الفرن الواحد والعشرون يقع مقرها في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة ،و تعد ثالث أكبر شبكة تلفزيونية في العالم بعدد فروعها وتغطيتها حول العالم.
وروبرتمردوخ أو "كيث روبرت مردوخ "( Keith Rupert Murdoch) ، هو كما نُسميه أمبراطورصناعة الإعلام الدولى ، لما يمتلكه من مجموعات لوسائل الإعلام حول العالم ، سواء القنوات التليفزيونية ،الصحف ، الإذاعات ، أديرة النشر بما تحتويه الكلمة ، وأخير مواقع شهيرة للإنترنت منها " ماى سبيس" الذى باعه فيما بعد لعدم تحقيقه نجاحاً يُذكر .. فـ "مردوخ" رجل أعمال أسترالي أمريكي وُلد فى 11 مارس 1931 في ملبورن بأستراليا من أب وأم إسكتلنديين ، فكان والده يمتلك الصحف الإقليمية ولكن كان يخسر فارسل إبنه إلى إنجلترا ليتعلم الصحافة بدأ "مردوخ" مسيرته في الصحف المحلية والتلفزيونات الأسترالية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق